كندا.. إطلاق النار على مُصلين خارج مسجد في تورنتو

حسام أحمد

صرحت شرطة مدينة تورنتو الكندية بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة هاجموا بالرصاص مجموعة من المصلين عقب خروجهم من صلاة التراويح، أمس السبت 16 إبريل 2022.

ووفقًا لموقع “toronto ctv news” فإنه نحو الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، تعرض عدد من المصلين إلى هجوم مسلح بعد خروجهم من صلاة التراويح واجتماعهم في موقف للسيارات لتناول الطعام في منطقة طريق ماركهام ولورانس أفينيو إيست.

وأشار الموقع الكندي إلى أنه مع استعداد المصلين للمغادرة دوّت أصوات طلقات نارية من سيارة تسير بسرعة كبيرة، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بالرصاص.

وقالت الشرطة الكندية: إنه جرى العثور، في مكان الحادثة، على أربعة رجال مصابين بطلقات نارية، وجرى نقلهم إلى المستشفى بإصابات خطيرة، لكنها لا تهدد الحياة، في حين توجه مصاب خامس بنفسه إلى المستشفى.

https://mobile.twitter.com/CTVToronto/status/1515480212313673740?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1515480212313673740%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Forient-news.net%2Far%2Fnews_show%2F196812

وفي بيان له أوضح المسؤول الرسمي، ديفيد ريدزيك، أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 28 و35 عامًا وبعضهم متزوج وله أطفال، مضيفًا أنه قد خرج ثلاثة من هؤلاء الخمسة من المستشفى في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يتعافى الآخران جيدًا في وقت لاحق.

وأوضح أنه جرى إطلاق ما لا يقل عن ست رصاصات على الرجال، لكن من غير المعروف عدد المشتبه بهم المتورطين في إطلاق النار، في حين ذكرت تقارير مبكرة من الشرطة أن المشتبه بهم فروا من مكان الحادثة في سيارة زرقاء واتجهوا شمالًا على طريق ماركهام.

ولفت المسؤول الكندي إلى أنهم يقومون الآن بجمع لقطات فيديو للمراقبة، لمحاولة التأكد من الهجوم ومعرفة الفاعل، وأنه في هذه المرحلة لا يمكن تحديد السيارة التي جرى استخدامها وليس لديهم وصف للمشتبه به، في حين صرحت الشرطة بأنها لا تستطيع في الوقت الحالي، تحديد ما إذا كان الضحايا قد استُهدفوا بسبب معتقداتهم الدينية.

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا