في «يوم زايد للعمل الإنساني».. الإمارات تواصل مسيرة الخير

أسماء حمدي

تحيي دولة الإمارات غدًا الأربعاء 20 إبريل 2022 «يوم زايد للعمل الإنساني» الذي يصادف 19 رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتحرص الإمارات منذ رحيل الشيخ زايد على إحياء هذه المناسبة وفاءً وتخليدًا لإرث القائد المؤسس، وتأكيدًا على مواصلة نهجه في العطاء ومد يد العون لجميع الدول والشعوب دون تمييز أو تفرقة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتمثل المناسبة موعدًا سنويًّا لإعلان العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية الحيوية والنوعية عبر مئات الفعاليّات الحكومية والمجتمعية التي تنظمها المؤسسات العامة والخاصة والأهلية.

ويعدّ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رمزًا للعطاء وتقديم العون لكل محتاج في أي منطقة بالعالم، وتبوأت دولة الإمارات بفضل جهوده ومبادراته الإنسانية في مناصرة الضعفاء ومساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، الصدارة والريادة في ميادين العمل الخيري والإنساني إقليميًّا ودوليًّا.

وبدأ نموذج العطاء الإنساني الذي تقدمه دولة الإمارات إلى العالم مع نشأتها عام 1971، واستمد مبادئه من رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي تعلي قيمة التضامن الإنساني وتحث عليه، فأسس خلال عام 1971 صندوق أبوظبي للتنمية، ليكون عونًا للأشقاء والأصدقاء بالإسهام في مشروعات التنمية والنماء لشعوبهم، كذلك أنشأ خلال عام 1992 مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية لتكون ذراعًا ممتدة في ساحات العطاء الإنساني ومجالاته جميعها داخل الدولة وخارجها.

ربما يعجبك أيضا