الحكومة اليمنية تحمل الحوثي مسؤولية تعثر الرحلة الأولى من مطار صنعاء

رؤية

وجهت الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عن تعثر تشغيل الرحلة التجارية الأولى من مطار صنعاء الدولي، والتي كانت مقررًا لها اليوم الأحد 24 إبريل 2022، باتجاه العاصمة الأردنية عمّان، وذلك في خضم اتفاق الهدنة المقدر بشهرين أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن مطلع إبريل الجاري.

وفي تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيا الحوثي لم تفي بالتزاماتها بالاتفاق الذي ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة الشرعية.

وقال الإرياني ” نحمل ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران المسؤولية الكاملة عن تعثر تشغيل أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان، والعودة، والتي كان مقرر انطلاقها يوم الأحد 24 إبريل، جراء عدم التزامها بالاتفاق الذي ينص على اعتماد جوازات السفر الصادرة عن الحكومة الشرعية”.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تعمل على فرض (٦٠) راكبًا على متن الرحلة بجوازات سفر غير موثوقة صادرة عنها.

الإرياني أكد أيضًا أن هناك معلومات تشير إلى تخطيط ميليشيا الحوثي لاستغلال الرحلات خلال شهري الهدنة لتهريب العشرات من قياداتها وقيادات وخبراء الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني بأسماء وهمية ووثائق مزورة.

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي بالضغط على الميليشيا الانقلابين من أجل وقف التلاعب بهذا الملف الإنساني، واتخاذ المواطنين كرهائن في مناطق سيطرتها من أجل جني مكاسب، دون الاكتراث بأوضاعهم ومعاناتهم المتفاقمة، مشددا على التعجيل بإطلاق الرحلة تنفيذا لبنود اعلان التهدئة برعاية أممية.

كان شركة الخطوط الجوية اليمنية قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ، عن تأجيل موعد الرحلة الأولى، المقررة اليوم الأحد 24 إبريل 2022، من مطار صنعاء، بسبب تأخّر وصول التصاريح.

ربما يعجبك أيضا