الأردن: إنهاء التصعيد الإسرائيلي في القدس أولوية

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الإثنين 25 إبريل 2022، إن الحفاظ على التهدئة الشاملة وإنهاء التوتر والتصعيد في القدس المحتلة أولوية للجميع.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة، مع وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ، أن طريق إنهاء التوتر والتصعيد وإنهاء العنف يكون عبر احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، بحسب قناة «المملكة» الأردنية.

وأوضح الصفدي أن لقاء اليوم كان فرصة للحديث حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي الأخير الذي شهدناه في القدس المحتلة.

وقال إن الوضع القائم في القدس يعني أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغ 144 ألف متر مربع هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن الزيارة لغير المسلمين تكون بتنظيم إدارة الأوقاف الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية كما كانت الحال قبل عام 2000.

وتابع الصفدي أمامنا أيام قبل نهاية شهر رمضان الفضيل، ونأمل أن ينتهي التصعيد خلال هذه الفترة، ونعتقد أن قرار إسرائيل بوقف زيارات غير المسلمين إلى المسجد الأقصى خطوة في الاتجاه نحو تطبيق الوضع التاريخي والقانوني ونأمل أن تسهم في الحفاظ على التهدئة وإنهاء العنف.

ربما يعجبك أيضا