إيلون ماسك يستحوذ على تويتر.. وترامب «لن يعود» لاستخدامه

حسام أحمد

أبرم إيلون ماسك صفقة لشراء شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، اليوم الاثنين، 25 إبريل 2022 في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يرتادها ملايين المستخدمين والقادة العالميين إلى أغنى شخص في العالم.

وفي أول تعليق لقه قال إيلون ماسك، رجل الأعمال الكندي، الحاصل على الجنسية الأمريكية، إنّه سيعمل على زيادة الثقة في «تويتر» وتابع: «أريد جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى»، في أول تعليق له بعدما قام بشراء موقع التدوينات القصيرة مقابل 44 مليار دولار.

ومن جهتها قالت وسائل إعلام أمريكية في أول رد فعل على استحواذ «ماسك» على تويتر أنّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لن يعود لاستخدام «توتير» وسيبدأ في استخدام منصته الجديدة.

وفي وقت سابق قال «ماسك»: «حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية». وتابع: «أريد أيضًا أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر، حيث يتمتع تويتر بإمكانيات هائلة، أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لإلغاء قفله».

ربما يعجبك أيضا