مجلس الأمن والدفاع بالسودان يقرر تعزيز الأمن في دارفور

أسماء حمدي

اتخذ مجلس الأمن والدفاع السوداني في جلسته الطارئة برئاسة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم الإثنين 25 إبريل 2022، عن الأوضاع الأمنية بالبلاد و أحداث غرب دارفور، عدة إجراءات شملت تعزيز التواجد الأمني بغرب دارفور بدفع قوات للفصل بين الأطراف واحتواء الموقف وضرورة استكمال الجهود والترتيبات الأمنية وإنفاذ نصوص إتفاق السلام .

وأوضح وزير الدفاع السوداني الفريق الركن يس إبراهيم يس في تصريح صحفي عقب الجلسة، أن المجلس اتخذ عدة إجراءات شملت تعزيز التواجد الأمني بولاية غرب دافور بدفع قوات للفصل بين الأطراف واحتواء الموقف وضرورة استكمال الجهود والترتيبات الأمنية والإستمرار في إنفاذ نصوص إتفاق جوبا لسلام السودان، وفقا لوكالة الأنباء السودانية «سونا».

وأضاف يس، أن المجلس كلف وفدًا سياديًا للوقوف على الأحداث بولاية غرب دارفور وتهدئه الأوضاع وتكوين لجنة لمعالجة  الأوضاع الإنسانية و تحسين وتطوير بيئة عمل النيابات والمحاكم.

ولفت إلى أن المجلس قرر دعم جهود الإدارات الأهلية للحفاظ على النسيج الإجتماعي ونبذ ظاهرة  العنف المجتمعي وتوجيه الوكالات والمنظمات الوطنية بتكثيف الجهود الإنسانيه وتقديم المساعدات الضرورية.

ربما يعجبك أيضا