السيسي: سعيد بالإفراج عن مجموعة من السجناء.. وهذا رأيي في «الاختيار 3» (فيديو)

رؤية

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء 26 إبريل 2022، في حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بمشاركة واسعة من شخصيات عامة ومواطنين، ورؤساء أحزاب سياسية وأعضاء البرلمان والوزراء والمسؤولين.

وحرص الرئيس المصري على تهنئة الشعب والمواطنين، مسلميهم ومسيحيهم، بالمناسبات والأعياد المباركة، وذلك خلال حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، بحسب ما أوردته “وسائل الإعلام المصرية”.

وحول أحداث مسلسل “الاختيار 3″، قال السيسي: «عهدي معكم دائما الصدق والإخلاص في العمل والنوايا والتجرد من الانتماء إلا للوطن ابتغاء لوجه الله سبحانه وتعالى»، موضحًا أنه «على مدار السنوات الماضية كانت التحديات التي تواجهها مصر عظيمة، لكن نجاحاتنا كانت أعظم»، مشددًا على أن «دعم الأشقاء العرب في عام 2013 وما بعدها ساهم في الحفاظ علي الدولة المصرية»، مؤكدًا أن ما تم عرضه في مسلسل «الاختيار» هو ما تم في الواقع في ذلك الوقت.

وحول الأزمات الأخيرة وتأثيرها على الوضع الاقتصادي، أشار الرئيس المصري إلى أنه جرى استنفاذ الاحتياطي النقدي في فترة مكتظة بالمحن والأزمات، ولم يكون بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة قائلًا:«خطواتنا كانت ثابتة وراسخة، وعزيمتنا لا تلين من أجل تحقيق البقاء والبناء لمصرنا العزيزة»، مشيدًا بالمرأة المصرية كونها كانت في طليعة المسيرة ولم تتوان لحظة عن أن تكون في مقدمة صفوف العمل الوطني.

وبشأن برنامج الإصلاح الاقتصادي، أوضح الرئيس السيسي، أن المواطن المصري تحمل الآثار الناتجة عن تنفيذ البرنامج الطموح والضروري للإصلاح الاقتصادي، وذلك تماشيًا مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة، وأبدى الرئيس المصري تأثره بشهامة وبطولة «سارة» فتاة الدليفيري، والتي تقوم بالانفاق على نجلها بعدما انفصلت عن زوجها وتعيش مع أسرتها.

وأبدى الرئيس المصري سعادته بالإفراج عن دفعة من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، بمناسبة الأعياد الدينية والوطنية، قائلًا إن “الوطن يتسع لنا جميعا، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية”، موضحًا أن المرحلة القادمة ستشهد دعمًا مضاعفًا للقطاع الخاص للإضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، متعهدًا بوضع جميع الإمكانيات المتاحة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق هذا.

واختتم رئيس الجمهوري كلمته بإصدار 14 قرارًا، وهم:

1 – تكليف الحكومة بطرح رؤية شاملة تعمل على النهوض بالبورصة المصرية.

2 –  تكليف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية بالاستمرار في عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

3 – تكليف الحكومة بالاستمرار في تقديم كافة السلع الأساسية بأسعار مدعمة وحتى نهاية العام الجاري.

4 – إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

5 – تكليف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي.

6 – تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية والحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إلى سيادته شخصيًا مع وعده بحضور المراحل النهائية منها.

7 – إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

8 – تكليف الحكومة المصرية بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

9 – تكليف الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية بما يحقق زيادة في الإكتفاء الذاتي من القمح.

10 – تكليف الحكومة المصرية بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية.

11 – تكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي.

12 – تكليف الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

13 – تكليف الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليار دولار سنويا ولمدة 4 سنوات.

14 –  وجه باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات.

ربما يعجبك أيضا