السيسي يفتتح مسجد الحسين بعد ترميمه.. «فيديو وصور»

دعاء عبدالنبي

صلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ركعتين، فور دخوله مسجد الإمام الحسين، على هامش افتتاحه، بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد، بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف للحسين، رضي الله عنه.

01 1

سلطان البهرة بالهند يشارك في الافتتاح

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء 27 إبريل 2022، بأن عظمة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يشارك في الافتتاح، يرافقه سمو الأمراء من أشقائه وأنجاله، منهم الأمير القائد، جوهر عز الدين، والأمير جعفر الصادق سيف الدين، وكذلك السيد مفضل محمد حسن، ممثل السلطان بمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، في هذا السياق، بأنه في إطار العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، فإن عظمة سلطان البهرة له جهود مقدرة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، منها أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، وذلك فضلًا عن الأنشطة الخيرية الأخرى المتنوعة لطائفة البهرة في مصر، بالإضافة إلى دعم صندوق “تحيا مصر”.

http://

 

خطة تطوير شاملة

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أيضًا، بأن تطوير مسجد سيدنا الحسين يأتي في إطار توجيهات الرئيس بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصة أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، وذلك بنحو متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات.

وأضاف “يأتي هذا الترميم الشامل للمساجد والأضرحة التاريخية بمصر جنبًا إلى جنب مع تطوير الخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة ذاتها، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية إليها، لتتكامل مع جهود الدولة في تطوير المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.

02

 

 

ربما يعجبك أيضا