عبدالله بن زايد وقادة دوليون: «إكسبو 2020 دبي» حدث عالمي داعم للابتكار

دعاء عبدالنبي
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 30 إبريل 2022، بدور إكسبو 2020 دبي باعتباره محفزا للتغيير الإيجابي وجمع 192 دولة على منصة عالمية للعمل نحو بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارا وسلاما للجميع.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) قوله: “عمل إكسبو 2020 دبي بصفته ملتقى لصانعي التغير العالميين على توحيد المجتمع الدولي في رؤية مشتركة للنمو والتنمية ودور الشراكة في تغيير عالمنا، ونثمن عاليا المشاركة الفاعلة للدول وسعيها للتعاون والعمل معا لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق نتائج أفضل للجميع”.

ترحيب دولي

جاءت هذه التصريحات بعد شهر من انتهاء أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وقد رحب بـ192 دولة وشهد 24.1 مليون زيارة خلال دورته الاستثنائية. وتناغمت تصريحات عبدالله بن زايد مع تصريحات قادة العالم وكبار الشخصيات خلال زيارتهم إكسبو 2020 دبي، حيث أشادوا بالحدث باعتباره منصة رائعة للتعاون العالمي، وإنجازًا استثنائيًّا، خاصة بالنظر إلى أن الحدث وقع خلال الوباء العالمي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأجمع رؤساء الدول وكبار المسؤولين على نجاح الحدث الدولي في استعراض الثقافات والابتكارات والقصص الفريدة لمختلف البلدان المشاركة فيه، ووصفوه بالمنصة المثالية للتعاون العالمي والمحفز للتغيير الإيجابي، جمع 192 دولة على منصة عالمية واحدة، وهو ما عدّوه إنجازًا مذهلًا في خضم الجائحة، من أجل العمل على صنع مستقبل ينعم فيه الجميع بالسلام والاستدامة.

 

ربما يعجبك أيضا