روسيا: حوار لافروف مع صحفيين إيطاليين «كان بمبادرة منهم»

عاطف عبداللطيف

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الحوار الذي أجرته قناة “ريتي 4” الإيطالية مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، كان بمبادرة من الصحفيين.

تصريح المتحدثة باسم الخارجية الروسية هذا في قناتها على تطبيق “تليجرام” جاء تعليقًا على تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، الذي وصف مقابلة الوزير الروسي بأنها “حصة من الدعاية السياسية”، حسب وكالة تاس، اليوم الثلاثاء 3 مايو 2022.

مبادرة إيطالية

كتبت زاخاروفا: “أريد أن يعرف مواطنو إيطاليا الحقيقة. لأن السياسيين الإيطاليين يضللون جمهورهم. فالدعاية شيء يجري نشره بمبادرة من المتحدث.. مثل الإعلانات”.

وأوضحت زاخاروفا أن مبادرة إجراء مقابلة مع لافروف جاءت من صحفيين إيطاليين، وليس من وزارة الخارجية الروسية، قائلة: “مبادرة إجراء المقابلة لم تأتِ من وزارة الخارجية الروسية، بل من صحفيين إيطاليين. تلقينا مئات الطلبات لإجراء مقابلات مع سيرغي لافروف وممثلي الوزارة والسفارات. وألح الصحفيون الإيطاليون، وقالوا إنهم يريدون إظهار جميع وجهات النظر. فما مشكلتهم؟”.

وأضافت المتحدثة أن الجانب الروسي لم يُجرِ أي تعديلات على النسخة النهائية للمقابلة، وأن “الأسئلة التي طرحها مقدم البرنامج، صاغها بنفسه. لم نُجرِ أي تعديلات على الأسئلة أو على النسخة النهائية للمقابلة”.

ربما يعجبك أيضا