صحيفة: «الموساد» يحبط 3 عمليات اغتيال للحرس الثوري في أوروبا

دعاء عبدالنبي
الموساد

تضمنت قائمة الاغتيال المزعومة دبلوماسيا بالقنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، وجنرالًا أمريكيًا بألمانيا، وصحفيًا فرنسيا، ولم يجر الكشف عن أسماء الأهداف.


أفاد تقرير لـ” التايمز” البريطانية، نشر أمس الإثنين 2 مايو 2022، بأن الموساد الإسرائيلي أوقف عمليات اغتيال بأوروبا كانت على وشك التنفيذ على يد عملاء إيرانيين.

وطبقا لتقرير الصحيفة، قالت الحكومة الإسرائيلية إن عملائها الذين يعملون داخل إيران ألقوا القبض على عنصر بالحرس الثوري الإيراني واستجوبوه، وأقر بأنه جزء من الخطة، وهو ما نقلته وكالة “معا الإخبارية” الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 3 مايو 2022.

تسجيل صوتي

في تسجيل صوتي أرسل إلى وسائل الإعلام، يعترف منصور رسولي، إيراني يعرف بأنه عضو بـ”الوحدة 840″ للعمليات الخارجية بالحرس الثوري الإيراني، بأنه تلقى أوامر “لاغتيال الثلاثة من أجل الجمهورية الإسلامية، وأصروا على تنفيذ ذلك.”

وطبقًا لـ”التايمز”، كانت عمليات الاغتيال المخطط لها على ما يبدو انتقاما لاغتيال الموساد لمحسن فخري زاده، رئيس البرنامج النووي الإيراني قرب طهران عام 2020.

وأفادت تقارير بأن فريق الموساد استجوب رسولي بمنزله في إيران. ويمكن سماعه في التسجيل وهو يعد بعدم تنفيذ عمليات الاغتيال.

قرار الإعلان عن عملية الموساد بهذه الطريقة التفصيلية مثيرًا للجدل داخل الحكومة الإسرائيلية، خصوصًا أن العمليات السرية دائمًا ما تبقى طي الكتمان لعدة سنوات بعد تنفيذها، للحفاظ على أمن العمليات وإبقاء الجانب الآخر يخمن هوية منفذها.

ربما يعجبك أيضا