الخارجية الفلسطينية تدين رفع علم الاحتلال على أسوار الحرم الإبراهيمي

محمد عبدالله

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، إقدام قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين المتطرفين على رفع العلم الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 4 مايو 2022، على سطح وأسوار الحرم الإبراهيمي الشريف.

وقالت في بيان اليوم: إنها تعد هذا العدوان جزءًا لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الرامية إلى تكريس سرقة المسجد الإبراهيمي وتهويده، من خلال تغيير معالمه وهويته التاريخية والحضارية، وهو تعبير أيضًا عن عقلية الاحتلال وسياساته التي تستهدف دور العبادة والأماكن التاريخية والتراثية في فلسطين المحتلة وتزوير واقعها لخدمة روايات الاحتلال ومخططاته الاستعمارية، وأن هذا العدوان يعد تحديًا سافرًا للجهود الأمريكية والإقليمية المبذولة من أجل وقف التصعيد، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وطالبت اليونسكو والمنظمات الأممية المختصة بالخروج عن صمتها وإدانة هذه الإجراءات والتدابير وتفعيل لجان تقصي الحقائق للاطلاع على تفاصيل عمليات تهويد هذه الأمكنة التاريخية ودور العبادة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للضغط على المحتل لوقفها فورًا.

وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن هذا الانتهاك وغيره من أن العدوان المتواصل ضد الأماكن المقدسة، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك إثبات جديد على نية المحتل بتصعيد الأوضاع ورفضه لدعوات وجهود التهدئة المبذولة.

ربما يعجبك أيضا