الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي للتحرك لردع انتهاكات الحوثي للهدنة

رؤية

دعت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة إلى التحرك الجاد بهدف ردع انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة، في إشارة إلى استعداد الحكومة لخوض معركة فاصلة ضد الميليشيا المدعومة من إيران، عقب الاعلان عن الانهيار الكلي للهدنة.

مصدر حكومي يمني مسؤول، دعا الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، إلى التحرك الجاد والحقيقي لردع الخروقات والانتهاكات الحوثية المتواصلة والمتصاعدة للهدنة منذ اللحظات الأولى لدخولها إلى حيز التنفيذ.

المصدر الحكومي اليمني أشار أيضًا إلى تصاعد وتيرة الاعتداءات الحوثية السافرة، والتي بلغت ذروتها في استهداف إدارة أمن ‎تعز بالطيران المسير، يوم أمس الأربعاء 5 مايو 2022، ما أسفر عن اصابة 10 أشخاص بينهم مدنيين، علاوة على أضرار مادية وهلع بين الأطفال والأسر التي تحتفل بعيد الفطر في الحديقة المجاورة.

وبحسب “وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)”، أكد المصدر أن الخروقات الحوثية المتكررة للهدنة الأممية، يضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في مواجهة اختبار حقيقي لجديتها في الضغط على الحوثي للاستجابة لجهود السلام.

وبين المصدر ان استمرار الاعتداءات الحوثية وعدم احترامها للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة منذ اللحظات الأولى لها، وتخلفها عن تنفيذ الالتزامات القائمة بموجبها وعلى رأسها رفع الحصار عن تعز، تمثل نهج وسلوك الميليشيا وداعميها في تقويض كافة فرص السلام والحل السياسي للأزمة اليمنية.

وشدد المصدر الحكومي اليمني على أهمية رفع الحصار بشكل فوري عن محافظة تعز بموجب بنود الهدنة.

ربما يعجبك أيضا