دحلان يدعو لحوار وطني شامل لمواجهة العدوان الإسرائيلي

محمد عبدالله
القيادي الفلسطيني محمد دحلان

وجه قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، محمد دحلان، اليوم الخميس 5 مايو 2022 التحية إلى الشعب الفلسطيني الذي يخوض معركته دفاعا عن القدس.

وكتب دحلان عبر صفحته الرسمية على فيسبوك : “أتوجه بالتحية لجماهير شعبنا، في كل أماكن تواجده، التي تخوض معركة الدفاع عن القدس وعن مقدساتنا، وتتصدى ببطولة منقطعة النظير لتغوّل الاحتلال وقطعان مستوطنيه على المرابطين في المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف”.

مضيفا ” يسعى الاحتلال الإسرائيلي بسلوكه العدواني ومحاولات تدنيس مقدساتنا، برفع أعلامه تارة، ومنع الآذان تارةً أخرى، واقتحام باحات الأقصى والاعتداء على المصلين، إلى محاولة جر المنطقة بأكملها لحربٍ دينيةٍ مرفوضة، لن تستطيع قوة في العالم إيقافها، ويتحمل الاحتلال وحده المسؤولية كاملة عن هذه الحرب”.

أين المجتمع الدولي؟

تساءل القيادي الفتحاوي عن الموقف الدولي مما يجري في الأراضي المقدسة قائلا ” ينبغي على العالم، الذي يتفرج على مأساتنا دون حراك جدّي، أن يعلم بأن فرض سياسة الأمر الواقع بتكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى لن تمر، وسيتصدى لها شعبنا بكل قوةٍ وعنفوان”.

مضيفا ” على المجتمع الدولي والأمم المتحدة ولجنة القدس والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي تحمل مسؤولياتهم، وممارسة الضغط لإجبار حكومة الاحتلال على الالتزام بقرارات اليونسكو الصادرة منذ العام 1956 وآخرها في 2017 بخصوص حماية الأماكن الإسلامية المقدسة”.

واختتم ” ندعو منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية والكل الوطني الفلسطيني إلى تحمّل مسؤولياتهم التاريخية، والذهاب فوراً إلى حوارٍ وطنيٍ شامل، لوضع استراتيجية موحدة لمواجهة هذه السياسات الإسرائيلية التي تستهدف مشروعنا الوطني برمّته”.

 

ربما يعجبك أيضا