«النواب الليبي» يناقش مخرجات اجتماعات القاهرة الاثنين

حسام أحمد

تأتي الجلسة في وقت تعاني فيه العملية السياسية من انسداد وجمود بعد فشل اللجنة المشتركة المشكلة من مجلسي النواب والدولة في التوافق على القاعدة الدستورية، أو تعديل القوانين الانتخابية.


يناقش مجلس النواب الليبي، في جلسته المقبلة المقررة، يوم الاثنين المقبل، ما توصلت إليه اللجنة المشكلة من المجلس ونظيرتها المشكلة من المجلس الأعلى للدولة خلال اجتماعات القاهرة بشأن إعداد قاعدة دستورية للانتخابات.

وحسب موقع “بوابة الوسط” الليبي، اليوم الجمعة 6 مايو 2022، دعت رئاسة مجلس النواب، أعضاء المجلس إلى حضور جلسة رسمية الاثنين المقبل، تُعقد الجلسة في مقر المجلس بمدينة طبرق، حسب دعوة نشرها الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق عبر حسابه على “تويتر”.

أول اجتماع لمجلس النواب

يعد هذا الاجتماع هو الأول لمجلس النواب، بعد اجتماعات استمرت ستة أيام في القاهرة بين وفدي مجلسي النواب والدولة، ناقشت عددًا من النقاط الخلافية حول المسار الدستوري. وعقد مجلس النواب آخر جلسة في الثالث من مارس الماضي، عندما أدى فيها وزراء الحكومة المكلفة برئاسة فتحي باشاغا، اليمين القانونية أمام الأعضاء بمقر المجلس في مدينة طبرق.

وشدد مجلس النواب في وقت سابق، على استئناف أعمال اجتماعات المسار الدستوري بين اللجنة المشكلة من المجلس، ونظيرتها المشكلة من المجلس الأعلى للدولة عقب عيد الفطر، وذلك لتحديد قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، برعاية الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا