وليامز: عقد الجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري الليبي منتصف مايو

حسام أحمد
المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز

أعلنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز، اليوم الجمعة 6 مايو 2022، أن رئيس المجلس الأعلى للدولة أوضح، خلال لقاء معها، أمس الخميس، التزام المجلس بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات المسار الدستوري في العاصمة المصرية، القاهرة، في 15 مايو الحالي.

وقالت وليامز في سلسلة تغريدات، عبر حسابها بموقع “تويتر” إنها أطلعت المشري خلال اللقاء، الذي انعقد في العاصمة طرابلس، على نتائج زياراتها إلى مختلف العواصم الأوروبية الأسبوع الماضي، لمناقشة الأحداث الجارية في ليبيا، وفقًا لموقع الوسط.

وأضافت: “أوضح المشري مجددًا، خلال اللقاء، التزام المجلس بالمشاركة في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة في 15 مايو، لتحقيق الهدف الذي شُكلت من أجله، وهو الاتفاق على الترتيبات الدستورية اللازمة للسير بليبيا إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن”.

وفي بيانه عن لقاء المشري ووليامز، قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة، إن اللقاء استعرض “الجهود المبذولة لكسر الجمود السياسي وإنجاح المسار الدستوري لغرض الوصول إلى الحد الأدنى من التوافق”.

وفي 18 إبريل الماضي، اختتمت اجتماعات استمرت لستة أيام في القاهرة بين وفدي مجلسي النواب والدولة، نوقش خلالها عدد من النقاط الخلافية حول المسار الدستوري.

ربما يعجبك أيضا