بريطانيا: حملة روسيا «المروعة» بأوكرانيا تقتل المدنيين الأبرياء

سهام عيد

قالت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، اليوم السبت 7 مايو 2022، إن هناك أدلة على قيام القوات الروسية بقتل المدنيين الأبرياء واغتصاب النساء، مشيرة إلى أن الحملة العسكرية الروسية “المروعة” في أوكرانيا أدت إلى زعزعة السلام والاستقرار في أوروبا.

وبينت تراس أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، شن هجومًا جديدًا في شرق وجنوب أوكرانيا في محاولة يائسة لتكون له اليد العليا.

الأبرياء يدفعون ثمن الوحشية المستمرة

اعتبرت تراس أن الأبرياء يدفعون ثمن “الوحشية المستمرة”، في مدن مثل ماريوبول، وأضافت أن بريطانيا قدمت حزمة شاملة من الدعم الإنساني والعسكري والاقتصادي لكييف بقيمة 2 مليار دولار، وقالت: إن الإمدادات البريطانية من الأسلحة المضادة للدبابات إلى المركبات القتالية المدرعة ساعدت كييف على وقف تقدم القوات الروسية.

وأضافت: “نحن نعمل مع شركائنا الدوليين وحلفائنا لتقوية حلف شمال الأطلسي (الناتو) بحيث يتسم بالمرونة والقدرة على التعامل مع مجموعة كاملة من التهديدات التي يتعرض لها الأمن الأوروبي”.

وزارة الدفاع البريطانية قالت، في وقت سابق، إن الصراع في أوكرانيا يتسبب في خسائر فادحة في بعض من أكثر الوحدات الروسية تقدما وقدرة. وأضافت أن دبابة واحدة على الأقل من طراز تي-90 إم، الأكثر تطورًا في روسيا، تعرضت للتدمير خلال القتال.

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا