3 شهداء برصاص الاحتلال في القدس وطولكرم وبيت لحم

محمود

استشهد 3 فلسطينيين  اليوم الاحد، 8 مايو 2022، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، في القدس المحتلة، وبيت لحم، وطولكرم.

في شمال الضفة الغربية المحتلة، استشهد شاب من سكان قطاع غزة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة.

شهيد في طولكرم

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ قوّات الاحتلال “أطلقت النار باتجاه فلسطيني من سكان غزة” بزعم “محاولته عبور السياج الفاصل” من مدينة طولكرم نحو الداخل المحتل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقاً أنّ “الشهيد هو الشاب محمود سامي خليل عرّام”، وأنه استشهد “بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز جبارة العسكري جنوبي طولكرم” عندما كان متوجّهاً إلى عمله.

شهيد قرب باب العمود

استشهد شابّ فلسطيني في القدس المحتلة قرب باب العمود، مساء الأحد، زعم الاحتلال أنّه نفّذ عملية طعن ضدّ عنصر ممّن يسمّون “عناصر حرس الحدود الإسرائيلي”.

وانتشرت مقاطع فيديو تظهر لحظة إعدام الشاب الفلسطيني بالرصاص من قبل جنود الاحتلال، فيما تنتشر قواته بشكل كثيف في المنطقة.

شهيد في بيت لحم

استشهد شاب فلسطيني ثالث اليوم بنيران الاحتلال شرقي بيت لحم في الضفة الغربية بدعوى محاولة تسلله مع مجموعة شبان إلى مستوطنة “تقوع”.

وذكرت “القناة 14” العبرية، مساء الأحد، خبر استشهاد شاب “برصاص مستوطن قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبي بيت لحم، وانسحاب 3 شبان آخرين”.

وأفادت مصادر في الضفة الغربية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت، عصر الأحد، بلدة رمانة غرب جنين، مسقط رأس منفّذَي عملية “إلعاد”، بعد إعلان سلطات الاحتلال  اعتقال منفّذي عملية إلعاد البطولية أسعد الرفاعي وصبحي صبيحات، والتي أدّت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين.

ربما يعجبك أيضا