برلمان ليبيا يعلق جلسته بعد مناقشة مشروع قانون ميزانية 2022

دعاء عبدالنبي

ناقش مجلس النواب الليبي في جلسته المنعقدة، اليوم الاثنين 9 مايو 2022، مشروع قانون الميزانية العامة للدولة عن عام 2022، فأحال المشرعون المشروع إلى لجنة الموازنة والتخطيط والمالية في المجلس.

وقال المجلس، في بيان حصلت “سبوتنيك” على نسخة منه، إن قرار الإحالة إلى اللجنة المختصة جاء وفقًا للقانون رقم 04 لسنة 2014 المنظم لعمل المجلس. وبذلك عُلقت الجلسة إلى الغد، فسيناقش المجلس ما وصلت إليه اللجنة المكلفة بالمسار الدستوري في اجتماعات القاهرة، بحسب البيان.

مخصصات الميزانية

في وقت سابق، تعهدت حكومة الاستقرار الوطني، التي حصلت على الثقة من مجلس النواب الليبي، أول مارس الماضي، برئاسة فتحي باشاغا، بمعالجة إخفاقات حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة. وكانت أولى خطوات الحكومة وضع مقترح ميزانية تجاوزت 90 مليار دينار من 4 أبواب، فخصصت أكثر من 40 مليار دينار للرواتب، أما الباب الثاني فبقيمة 8 مليارات للنفقات التسييرية والتشغيلية.

وجاء الباب الثالث بميزانية تجاوزت 17 مليار دينار، لمشروعات التنمية وإعادة الإعمار، والباب الرابع والأخير تجاوز 26 مليار دينار، تحت بند نفقات الدعم. وأثار موضوع مقترح الميزانية الرأي العام في ليبيا، لضخامة قيمتها، ذلك أنها تعد أكبر ميزانية مقترحة في كل الحكومات السابقة، وسط تساؤلات حول ما إذا كانت ستعمل هذه الحكومة في كل المدن الليبية.

ربما يعجبك أيضا