بمشاركة السعودية وإيطاليا.. واشنطن تؤكد عقد اجتماع دولي للتحالف ضد داعش

رؤية
الخارجية الأمريكية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، أن اجتماعًا وزاريًا مصغرًا للتحالف الدولي ضد داعش سيعقد بمشاركة السعودية وإيطاليا.

ووفقًا لما أوردته “العربية”، أمس الاثنين 9 مايو 2022، فقد أكدت الخارجية الأمريكية التزام واشنطن بالعمل مع التحالف الدولي لحرمان داعش من القدرة على جمع المال.

في السياق ذاته، شددت الوزارة على التوافق على إدارج 5 أفراد مشاركين في شبكة لتمويل داعش على  قائمة العقوبات.

وفي وقتٍ سابق، أُعلن عن احتضان المغرب غدًا الأربعاء اجتماعا للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، بدعوة من وزيري الخارجية المغربي ناصر بوريطة، والأمريكي أنتوني بلينكن.

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء، قد ذكرت أن هذا الحدث الدولي، والذي سيعقد في مدينة مراكش، سيشارك به ممثلون عن أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية، وأنهم “سيبحثون سبل مواجهة التهديدات التي تطرحها إعادة تموقع التنظيم بالقارة السمراء”.

الوكالة أضافت أنه من المتوقع أن يتيح الاجتماع “الفرصة لتسليط الضوء على التحديات الأمنية التي تواجهها القارة، خاصة في ظل التوترات والنزاعات العرقية التي تشهدها بعض مناطقها، وخاصة منطقة الساحل، وهو ما يمكن استغلاله من قبل تنظيم داعش لجعل هذه المناطق منطلقا جديدا للعمليات الإرهابية ونشر الفكر المتطرف”.

وأفادت الوكالة إن الاجتماع سيشكل “مناسبة لبحث سبل العمل المشترك لمواجهة هذه الأخطار الإرهابية بشتى أشكالها، وكذلك تعزيز الاستراتيجيات والقدرات الأمنية لبلدان القارة، من أجل إضعاف قدرات تنظيم داعش ودحره”.

ربما يعجبك أيضا