الصحة العالمية تكشف آخر مستجدات التهاب الكبد «مجهول المصدر»

رؤية
منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الثلاثاء 10 مايو 2022، تسجيل 348 إصابة بالتهاب الكبد مجهول المصدر، فيما تزايدت وتيرة الدراسات بشأن الدور المحتمل لعدوى “كوفيد -19″، مشددة على أن الفرضيات الرئيسية لا تزال تتعلق بالفيروس الغدي.

وكانت الحالات المصابة قد سُجلت في 20 دولة، مع 70 حالة إضافية من 13 دولة أخرى لا تزال قيد التصنيف، إذ تنتظر الاختبارات النهائية، فيما أبلغت 6 دول فقط عن أكثر من خمس حالات، وسجلت أكثر من 160 حالة في بريطانيا.

فيليبا إيستربروك، من برنامج التهاب الكبد العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، صرحت في مؤتمر صحفي: “خلال الأسبوع الماضي، كان هناك بعض التقدم المهم في التحقيقات الإضافية وبعض التحسينات في فرضيات العمل”، وفق ما نقلته “وكالة الأنباء الفرنسية”.

وأضافت إيستربروك أن بريطانيا كانت بصدد التنسيق بين مجموعة شاملة من الدراسات التي تبحث بشأن الجينات الوراثية للأطفال المصابين واستجابتهم المناعية والفيروسات والمزيد من الدراسات الوبائية.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أبلغت للمرة الأولى في 5 أبريل الماضي عن اكتشاف 10 حالات التهاب كبد غير مفسرة في اسكتلندا، والتي تم اكتشافها لدى أطفال دون سن العاشرة.

ربما يعجبك أيضا