متحدث الاتحاد الأوروبي يدين اغتيال شيرين أبوعاقلة: استهداف الصحفيين غير مقبول

محمود رشدي

أدان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، بشدة، جريمة مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، التي اغتيلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها، صباح اليوم الأربعاء 11 مايو 2022.

وقال، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، اليوم: “توجد حاجة إلى تحقيق شامل ومستقل، لتوضيح ما حدث وتقديم المسؤولين إلى العدالة، استهداف الصحفيين أمر غير مقبول”.

وفي وقت سابق، ودّعت جماهير غفيرة من أبناء شعب فلسطين، وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، الشهيدة الصحفية شيرين أبوعاقلة، التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال في أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، صباح الأربعاء، انطلق موكب وداع الشهيدة، من أمام مستشفى ابن سينا في جنين، وجاب شوارع المدينة، ومخيمها.

ورفع المشيعون جثمان الشهيدة، أبوعاقلة، على الأكتاف، ملفوفًا بالعلم الفلسطيني، ثم صلوا عليها صلاة الرحمة من الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقوا نظرة الوداع الأخيرة عليها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، عن استشهاد الصحفية شيرين أبوعاقلة، 51 عامًا، برصاص جيش الاحتلال، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

ربما يعجبك أيضا