«الدفاع الروسية»: موسكو على علم بتجهيز استفزازات لها في أوكرانيا

محمود رشدي
وزارة الدفاع الروسية

قال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، إيجور كيريلوف، إن وزارة الدفاع الروسية على علم بالتحضير لاستفزازات بأوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل.

وأضاف كيريلوف، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء 11 مايو 2022 “لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات عن التحضير للاستفزازات باتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة دمار شامل وفق السيناريو السوري، مع اختلاق الأدلة اللازمة”. بحسب روسيا اليوم.

وأشار إلى أن “الاحتمالية العالية لمثل هذه الاستفزازات، توضحها حقيقة أن إدارة كييف تطلب توريد معدات الحماية الشخصية للجلد والأعضاء التنفسية، ما يوفر الحماية من المواد الكيميائية السامة والعوامل البيولوجية”.

وتابع: “تحصلنا على معلومات جديدة تكشف تفاصيل تجارب غير إنسانية، أجراها البنتاجون على المواطنين الأوكرانيين في مستشفى الأمراض النفسية رقم 1، بمقاطعة خاركوف”. ودقق بأن الفئة الرئيسة لمن خضعوا للتجارب هم مجموعة من المرضى الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا، وكانوا في مرحلة عالية من الإرهاق البدني.

وشدد على أن وزارة الدفاع الروسية “تواصل دراسة مواد تنفيذ الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو، برامج بيولوجية عسكرية على الأراضي الأوكرانية”.

ربما يعجبك أيضا