السودان يشجب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية (بيان)

رؤية
الخارجية السودانية

أعربت وزارة الخارجية السودانية عن إدانتها للانتهاكات المستمرة من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وأشارت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء 11 مايو 2022 إلى تغول قوات الاحتلال الإسرائيلي في أراضي مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة ، حيث أعربت الوزارة عن ادانتها وبأشد عبارات الشجب والاستنكار استمرار انتهاكات كيان الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية واعتداءاتها الوحشية هناك، وآخرها حادثة اقتحام مخيم جنين الذي أدى إلى استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة وإصابة الصحفي علي السمودي، أثناء تغطيتهما لاقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وبحسب ما أوردته “وكالة الأنباء السودانية (سونا)”، تؤكد الوزارة أن ما حدث هو جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الصحافة والإعلام والتي لم تتوقف، في ظل صمت المجتمع الدولي عن جميع الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال.

وتطالب الخارجية السودانية بإجراء تحقيق دولي شفاف لكشف ملابسات انتهاكات حقوق الإنسان بشكلٍ عام في الأراضي الفلسطينية، وانتهاكات حرية الصحافة والصحفيين علي وجه الخصوص.

وإذ تدين وزارة الخارجية هذه الانتهاكات المتكررة، فإنها تجدد موقفها الثابت من دعم القضية الفلسطينية، وتؤكد أيضً على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وفقا للمبادرة العربية في إقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، علاوة على توفير حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا