محمد بن راشد: خليفة كان خير وريث للشيخ زايد وأضاف إلى إنجازاته

أسماء حمدي
الشيخ خليفة

قال نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان يعطي وطنه بلا حدود و كانت رفاهية مواطنيه شغله الشاغل.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد في بيان: على مدى أكثر من خمسين عاما، ومن موقعه نائبا للقائد الأعلى ثم قائدًا أعلى أشرف على مسيرة بناء قواتنا المسلحة وتعزيز قدراتها ومكانتها ما رسخ الأمن والأمان ووفر الحماية الشاملة لمسيرة الاتحاد المباركة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وتابع: أنعي لكم أخي ورفيق دربي رئيس دولتنا وقائد مسيرتنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عرفته ما قبل قيام دولتنا وتأسيس اتحادنا وعملت معه إلى جوار الشيخين المؤسسين زايد وراشد طيب الله ثراهما وحين تولى المسؤولية الأولى في البلاد، أطلق برامج التمكين وعزز التنمية، وواصل مسيرة بناء الانسان، ورسخ نموذجًا إماراتيًا عالميًا في التنمية.

واستطرد: إن مآثر الشيخ خليفة أكثر من أن تحصى، لقد كان خير وريث للشيخ زايد حافظ على نهجه وأضاف إلى إنجازاته، وفي شخصه تجمعت مكارم الأخلاق، كان كريمًا حليمًا حكيمًا حييًا وقورًا ووفيًا، خسارتنا كبيرة برحيل الشيخ خليفة وعوضنا في ولي عهده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإخوانه الكرام، نسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد الشيخ خليفه بواسع رحمته، وأن يتقبله مع الأبرار والصديقين، وأن يلهم إخوانه و آل نهيان وأبناء وبنات الإمارات جميل الصبر وحسن العزاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

ربما يعجبك أيضا