العاهل المغربي ينعى وفاة الشيخ خليفة بن زايد ويعلن الحداد 3 أيام

أسماء حمدي
ملك المغرب محمد السادس

نعى العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 13 مايو 2022، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال الديوان الملكي المغربي في بيان: على إثر النبأ المحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عبر الملك محمد السادس باسمه الخاص وباسم الأسرة الملكية، والشعب المغربي قاطبة، عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمت بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب صحيفة «هسبريس» المغريية.

وأضاف: بهذه المناسبة المحزنة، استحضر الملك عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها، مشددًا على أن المملكة المغربية تحتفظ له بكل تقدير، بما كان يشده إليه، رحمه الله، من روابط الأخوة المتينة والتضامن الفاعل في السراء والضراء، حيث كان، شديد الحرص على ترسيخ وتطوير العلاقات الاستثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين وتوثيق عرى التضامن والتآزر بينهما إزاء مختلف القضايا المصيرية والمشتركة.

وأعلن الملك محمد السادس، الحداد الرسمي بالمملكة لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم الجمعة، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج، بحسب «هسبريس».

ربما يعجبك أيضا