الدفاع الجزائرية تعلن تنصيب اللواء جمال كحال مديرًا عامًا للوثائق والأمن الخارجي (صور)

رؤية

شارك رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق السعيد شنقريحة يوم أمس السبت 14 مايو 2022 في مراسم تنصيب اللواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي خلفا لنور الدين مقري.

وحسبما أفادت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان عبر حسابه على “فيس بوك”، ذكر أنه “باسم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، أشرف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم السبت 14 مايو 2022 على التنصيب الرسمي للواء جمال كحال مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي”.

من جانبه صرح الفريق شنقريحة: “وعليه فإني آمركم جميعا بالعمل تحت سلطته وطاعة أوامره وتنفيذ تعليماته بما يمليه صالح الخدمة تجسيدا للقواعد والنظم العسكرية السارية وقوانين الجمهورية ووفاء لتضحيات شهدائنا الأبرار وتخليدا لقيم ثورتنا المجيدة”.


“وكالة الأنباء الجزائرية” بدورها ذكرت أن هذه المناسبة كانت فرصة للفريق شنقريحة للقاء إطارات المديرية العامة للوثائق والأمن الخارجي، الذين وجه لهم مجموعة من التعليمات والتوجيهات تتعلق أساسا بـ”ضرورة التحلي بأقصى درجات المهنية والاحترافية في أداء المهام الموكلة، ومضاعفة الجهود المخلصة والمتفانية من أجل رفع التحديات الأمنية التي أفرزتها التحولات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي”.

وتمت ترقية المدير العام للوثائق والأمن الخارجي الجديد، إلى رتبة لواء سنة 2012، وشغل حينها عدة مناصب في المؤسسة العسكرية من أبرزها مدير الأمن الرئاسي.

ربما يعجبك أيضا