جدال بين إيلون ماسك ورئيس «تويتر» السابق .. تعرف على السبب

أشرف شعبان

خوارزمية تويتر نقطة نقاش رئيسة لماسك، الذي يريدها أن تكون مفتوحة المصدر لزيادة الثقة في المنصة.


أشار الملياردير، إيلون ماسك، إلى أن مستخدمي موقع “تويتر” “يُتلاعب بهم” من خلال ‏خوارزمية موجز الأخبار.‏

جاء ذلك في تغريدة له، اليوم الأحد، 15 مايو 2022، حيث أشار ماسك إلى ضرورة استبدال موجز أخبار “تويتر” الافتراضي، الذي يعرض التغريدات بناء على الشعبية واهتمامات المستخدم.

وأفاد ماسك لمتابعيه: “يتلاعب بكم بواسطة الخوارزمية بطرق لا تدركوها”، وطلب منهم “إصلاح” موجز تويتر الخاص بهم لإظهار “أحدث التغريدات”، من خلال النقر على النجمة التي في أعلى يمين الشاشة.

الرئيس السابق لـ«تويتر» يعترض

قوبل رأي إيلون ماسك باعتراض من الرئيس السابق لـ”تويتر”، جاك دورسي، الذي أكد أن وظيفة الخوارزمية هي وسيلة لاطلاع المتابعين على الأخبار الشائعة، ومن الممكن تغييرها بسهولة.

وأردف دورسي لماسك: “لقد صممت ببساطة لتوفير الوقت عندما تكون بعيدًا عن التطبيق لفترة من الزمن، وتكمن أهميتها في إبراز الأشياء التي قد تفتقدها بخلاف ذلك من خلال عدم التمرير”.

ونفى جاك دورسي لأحد المستخدمين الذي انخرط في النقاش، أن تكون خوارزمية شريط الأخبار مصممة للتلاعب بالمستخدمين، مؤكدًا أنها صممت للحاق بما فاتهم.

وعلى الفور رد إيلون ماسك على جاك دورسي بأنه “لا يقترح ضغينة من الخوارزمية، لكنها تحاول تخمين ما قد ترغب في قراءته، وبذلك تتلاعب وتضخم وجهات نظرك دون قصد، ودون أن تدرك أن هذا يحدث”، بحسب رأيه.

 

ربما يعجبك أيضا