لبنان.. هيئة الإشراف على الانتخابات توثق مئات المخالفات

دعاء عبدالنبي

كشفت هيئة الإشراف على الانتخابات في لبنان، اليوم الأحد، 15 مايو 2022، عن حدوث “مئات المخالفات” في العملية الانتخابية، بسبب “خرق الصمت الانتخابي من مختلف وسائل الإعلام والمرشحين والجهات السياسية”، بحسب فضائية “سكاي نيوز“.

وأشارت الهيئة، من خلال التقارير التي تردها من غرفة العمليات التابعة لها ورصدها المباشر لمجريات العملية الانتخابية، إلى أنها “تعكف على دراسة التقارير عن هذه المخالفات، واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها، منها الإحالة إلى المراجع القضائية المختصة”.

اعتداءات لحزب الله وحركة امل

شددت على أن “الاستمرار بمواكبة العملية الانتخابية حتى إغلاق صناديق الاقتراع”، وطالبت وسائل الإعلام كافة والمرشحين والجهات السياسية بـ”الالتزام الفوري بالصمت الانتخابي، وفقا للأحكام المنصوص عليها في قانون الانتخاب”.

أفادت تقارير إعلامية بأن أنصار حزب الله وحركة أمل اعتدوا على خيمة تابعة للقوات اللبنانية بجزين جنوبي لبنان.

وقع إشكال بين مناصري حزب القوات وحزب الله في زحلة البقاع شرقي لبنان.

الانتخابات اللبنانية

توجه اللبنانيون إلى مراكز الاقتراع في ساعة مبكرة من صباح الأحد لانتخاب برلمان جديد، على وقع انهيار اقتصادي يغير وجه البلاد وآمال بأن يؤدي التصويت إلى تغيير ذي مغزى.

وتتنافس مجموعة جديدة من مرشحي الحراك الاحتجاجي لعام 2019 ضد الطبقة الحاكمة الراسخة في البلاد، على أمل إطاحتها، لكن مرشحيها منقسمون ويفتقرون إلى المال والخبرة، والمزايا الأخرى التي يمتلكها الحكام السياسيون التقليديون.

 

 

ربما يعجبك أيضا