الجيش الليبي ينفي إغلاق الحدود مع الجزائر

دعاء عبدالنبي

نفى الجيش الليبي، اليوم الأحد، 15 مايو 2022، شائعات تدعي إغلاق الحدود الليبية الجزائرية، بحسب ما ذكرت فضائية “العربية الحدث”.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، في بيان مقتضب، إنه لا صحة لما يشاع عن قفل أي حدود مشتركة مع أي دولة.

وأوضح المحجوب أن ما يشاع الآن عن غلق الحدود الليبية مع الجزائر بتعليمات من القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، موجهة إلى آمر حرس الحدود هي مجرد “شائعات”.

زعزعة الاستقرار

شدد المسؤول العسكري الليبي على أن تلك الأنباء المتداولة في صفحات لا علاقة لها بالقيادة العامة، هي دعايات ضمن ما وصفه بـ”الكذب المستمر” للجيش الإلكتروني، الذي يحاول زعزعة استقرار الوطن والنيل من القيادات العسكرية.

كانت صفحات إلكترونية روجت شائعات خلال الساعات الماضية، مفادها بأن الجيش الليبي أغلق الحدود الليبية الجزائرية، فيما ادعت أخرى أن الأوضاع على الحدود المشتركة بين البلدين “سيئة جدًّا”، ما دفع الجيش الجزائري لمضاعفة قواته على المعبر الحدودي مع ليبيا.

ويسيطر الجيش الليبي على معبر “أيسين” الحدودي في مدينة غات جنوب غربي ليبيا، من أصل 3 معابر تربط ليبيا والجزائر؛ وهي: معبر الدبداب/غدامس شمالا، ومعبر طارات، ومعبر تين الكوم/ إيسين.

 

ربما يعجبك أيضا