انتخابات لبنان.. نسب المشاركة أقل مقارنة بعام 2018

دعاء عبدالنبي

أغلقت صناديق الاقتراع بعد يوم طويل من عمليات التصويت، اليوم الأحد، 15 مايو 2022، في مختلف المناطق اللبنانية لاختيار النواب الجدد، في أول انتخابات نيابية في لبنان تعقب سلسلة أزمات كبيرة.

وبحسب الأرقام الأخيرة التي أعلنت، فإن المشاركة جاءت أقل مقارنة بانتخابات العام 2018، فيما سجلت استفزازات و محاولات افتعال مشاكل وعرقلة السير في الطرقات من قبل عناصر من حزب الله لمنع الناخبين من الوصول الى صناديق الاقتراع، بحسب فضائية “العربية”.

وبلغت نسبة الاقتراع ظهرًا حسبما أعلنت وزارة الداخلية 15%، فيما أعلنت هيئة الإشراف على الانتخابات حصول مخالفات بالمئات ناتجة عن خرق الصمت الانتخابي من مختلف وسائل الإعلام والمرشحين والجهات السياس

وبحسب آخر الأرقام الواردة من وزارة الداخلية اللبنانية فقد أحصت نسبة المشاركة العامة، فقد بلغت نسبة المشاركة 37.52 % قبل نصف ساعة من إغلاق الصناديق.

سجل مراقبو البعثة الأوروبية إقبالاً متزايدًا على مراكز الاقتراع من قبل الناخبين، كما لاحظوا العديد من المخالفات للصمت الانتخابي، كما وردت شكاوى من بعلبك عن اقتراع أشخاص مكان آخرين متوفين، فيما مارس الثنائي الشيعي حزب الله وحركة أمل الكثير من الاعتداءات والترهيب.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا