بسبب أوكرانيا.. هزيمة تاريخية لحزب شولتز في الانتخابات المحلية الألمانية

حسام أحمد

كتبت صحيفة دي فيلت أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي برئاسة المستشار أولاف شولتز خسر الانتخابات الإقليمية بولاية شمال الراين وستفاليا الفدرالية، ويرجع ذلك جزئيا لسياسته تجاه أوكرانيا.

وتؤكد الصحيفة أن “السياسة المتعلقة بأوكرانيا تلعب أيضا دورا” في الانتخابات. وهكذا، أظهر استطلاع أجراه معهد Infratest dimap أن 46٪ فقط من السكان يعتبرون مسار شولتس نحو أوكرانيا صحيحا.

وقال عضو رفيع المستوى في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بعد هزيمة الحزب، قد يبدأ نقاش في المجتمع حول صحة سياسة المستشار الحالي، وفقا لما نشر اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022 بشبكة “روسيا اليوم”.

وأعرب ممثل آخر للحزب الاشتراكي الديمقراطي عن مخاوفه من أن تؤدي النتيجة غير الموفقة في الانتخابات الإقليمية إلى احتكاك (خلافات) داخل الائتلاف الفيدرالي الحاكم.

ووفقا لنتائج الانتخابات البرلمانية الإقليمية التي أجريت في ولاية شمال الراين وستفاليا، فاز الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) حصل على نتيجة 35.7٪ من الأصوات. وحصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي (برئاسة شولتس) على أدنى نتيجة في تاريخه، 26.7٪ من الأصوات، وفي المرتبة الثالثة كان حزب الخضر الذي استطاع الحصول على تأييد 18.2٪ من الناخبين

ربما يعجبك أيضا