مفتي مصر يكشف أمام أعضاء اللوردات والعموم البريطاني جذور العنف عند الإخوان.. «فيديو»

أسماء حمدي

كشف تقرير «جذور ومنهجية العنف» عند جماعة الإخوان، أن حسن البنا الذي أسس لهذه الجماعة الراديكالية العنيفة منذ عشرينيات القرن الماضي، قدم نفسه وجماعته على أنها حركة إصلاحية.


كشف  مفتي مصر رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام، اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، في تقرير مهم وموثق باللغة الإنجليزية، وُزع على جميع أعضاء مجلسَي العموم واللوردات البريطاني، جذور العنف لدى جماعة الإخوان الإرهابية وتاريخهم الدموي.

جاء ذلك  على هامش كلمته التاريخية التي ألقاها أمام أعضاء مجلس النواب البريطاني، بحسب بوابة «الأهرام» المصرية.

6bb25bb3 fd70 46a2 a57e 4895dab87ac4

جذور العنف والتاريخ الدموي عند الإخوان

يفضح التقرير الموثَّق الذي وزعه فضيلة المفتي على أعضاء البرلمان البريطاني، جماعة الإخوان الإرهابية ويكشف عن منهجها المتطرف منذ نشأتها وارتباطها بالتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش، وحسم وغيرهما، وأهم الأفكار المتطرفة التي تتبناها الجماعة، والشخصيات التي أسست ونظَّرت للعنف داخلها منذ إنشائها.

ويضم التقرير نشأة جماعة الإخوان المسلمين التي جاءت نتاجًا للسياق السياسي في ذلك الوقت واستجابة للمشاعر المعادية للاستعمار في مصر، وأصبح خطابها مغايرًا للخطابات الأصولية المعادية للاستعمار، واتبعوا أسلوب المقاربة واستغلت الإسلام والنصوص الدينية كأداة ضد المجتمع من أجل تحقيق مكاسب سياسية تصب في صالح الجماعة بدلًا من نفع الأمة.

وذكر التقرير أن جماعة الإخوان الإرهابية تبنت نهج الإرهاب والعنف منذ نشأتها باعتراف مرشدها الأعلى، مصطفى مشهور في ذلك الوقت، الذي قال بضرورة استخدام العنف والقوة المسلحة، ونظَّر لذلك في محاضراته، فقال في إحداها: لن نحقق النصر إلا من خلال الإرهاب والتخويف، ويجب ألا نستسلم للهزيمة النفسية.

 

3e80d57c 92ea 4ed5 8518 980f309aa3ca2bfa151b 3e16 4433 a1fa ccce5c6ae617

ربما يعجبك أيضا