رئيس الوزراء المصري: الحرب الروسية الأوكرانية أفرزت تحديات لدول العالم

عاطف عبداللطيف
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية أفرزت ضغوط وتحديات كبيرة على دول العالم بما فيها المتقدمة، كما ضاعفت من الضغوط على موازنة الدولة المصرية.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، بمقر مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، ونائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الإتربي، والأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام حسن فتوح، والمدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية هاني علي عبدالله.

تعاون القاهرة واتحاد المصارف العربية

وبحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، عبر موقع “فيس بوك”، رحب مصطفي مدبولي برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، في إطار مشاركته والوفد المرافق في فعاليات “المؤتمر المصرفي العربي السنوي” لعام ۲۰۲۲، الذي يُعقد تحت عنوان “تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع في المنطقة العربية”، يوم ۱۸ مايو ٢٠٢٢ في القاهرة.

توجه رئيس الوزراء المصري بالشكر إلى اتحاد المصارف العربية لاختيار مصر لعقد المؤتمر، فضلًا عما سيتطرق إليه المؤتمر من التعريف بواقع الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار، والإمكانيات الاقتصادية التي تمتلكها مصر، بما يدعم جذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

زيارة وفد اتحاد المصارف العربية

أعرب مدبولي عن تطلعه لأن تمثل زيارة وفد اتحاد المصارف العربية الحالية فرصة لإطلاعهم على حجم التنمية التي تشهدها مصر في مختلف المجالات.

وثمن رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، الشيخ محمد جراح الصباح، حركة التنمية الكبيرة التي تشهدها مصر حاليًا، مشيدًا بالمؤتمر الصحفي العالمي المهم الذي عقدته الحكومة مطلع هذا الأسبوع لإطلاع الشعب المصري والعالم على خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، بما يعد خير شاهد علي تطبيق معايير الشفافية، ويقدم صورة واضحة لجهود الحكومة في هذا الشأن.

ربما يعجبك أيضا