إيقاف نائب بريطاني للاشتباه في تورطه بفضائح أخلاقية

رؤية

قالت السلطات البريطانية أنّ نائباً في حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون تعرض للتوقيف، بتهمة الاشتباه بارتكابه جرائم عدّة من بينها خصوصاً الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

ولم يكشف المحافظون عن هوية النائب، غير أن متحدّثة باسمهم قالت إنّ الحزب طلب من النائب “عدم الذهاب” إلى البرلمان قبل انتهاء التحقيق.

من جانبها ذكرت شرطة لندن إنّها قامت بتوقيت رجلاً في الخمسينيات من عمره للاشتباه بارتكابه جرائم عدّة، من بينها الاغتصاب والاعتداء الجنسي و”استغلال موقع ثقة” وإساءة مزاولة وظيفة عامة.

وبينت الشرطة البريطانية أنّ التّهم التي تمّ إبلاغها بشأنها في يناير 2020 تتعلّق بوقائع جرت في لندن في الفترة الممتدّة من 2002 إلى 2009.

ومساء أمس الثلاثاء 17 مايو 2022، أعلنت الشرطة إنّ المشتبه به “لا يزال قيد التوقيف”، وفقًا لـ”وكالة الأنباء الفرنسية”.

يأتي توقيف هذا النائب بعد شهر من إدانة نائب آخر عن حزب المحافظين هو عمران خان بجرم الاعتداء جنسياً على فتى عمره 15 عاماً.

وكان خان قد نفى التّهم الموجّهة إليه، مشددًا على عزمه على استئناف الحُكم.

وفي نهاية أبريل الماضي قدم نائب آخر من حزب المحافظين هو نيل باريش استقالته بعد اعترافه بمشاهدة أفلام إباحية على هاتفه المحمول تحت قبة البرلمان البريطاني.

كانت صحيفة “صنداي تايمز” قد ذكرت في أبريل المنصرم أنّ 56 نائباً من أصل 650 في مجلس العموم قُدّمت بحقهّم بلاغات إلى مكتب مسؤولٍ عن تسجيل الشكاوى ولا سيّما تلك المتعلّقة بـ”سلوك سيّئ ذي طبيعة جنسية”.

ربما يعجبك أيضا