إيران تصادر سفينة أجنبية في إقليم هرمزجان وتحتجز طاقمها

حسام أحمد

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، 18 مايو 2022 احتجاز سفينة أجنبية كانت تنقل وقودًا مهربًا في إقليم هرمزجان في جنوب البلاد واحتجاز طاقمها.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن “السفينة كانت تنقل أكثر من 550 ألف لتر من الوقود المهرب، وصادرتها السلطات الإيرانية في مياه الخليج واصطحبتها إلى المرفأ”، مشيرةً إلى أن السلطات القضائية تسلمت القضية لإجراء التحقيقات الضرورية.

ونقلت الوكالة، عن مسؤول قضائي غير محدد قوله: “ألقي القبض على سبعة هم أفراد الطاقم”. وكانت السلطات الإيرانية، أعلنت السبت الماضي، احتجاز سفينة في مياه الخليج، تحمل “وقودًا مهربًا”، منوهةً إلى اعتقال طاقمها، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، قال رئيس السلطة القضائية في محافظة هرمزجان، مجتبى قهرماني، إن “البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني احتجزت السفينة التي كانت تحمل 42 ألف لتر من الوقود المهرب”.

وأضاف قهرماني، أن “عناصر الفيلق الخامس التابع للحرس الثوري الإيراني، اتخذوا هذا الإجراء بالتنسيق مع النائب العام في المحافظة”.

وأفاد بأن “طاقم السفينة المكون من 4 أفراد رهن الاعتقال لاستكمال إجراءات التحقيق والإجراءات القانونية”، مشيرًا إلى أن “مرتكبي التهريب المنظم للوقود، يحكم عليهم بالإضافة إلى الغرامات والسجن، بمصادرة الممتلكات الناتجة عن الجريمة لصالح الحكومة”.

ربما يعجبك أيضا