إسرائيل: صهر سليماني يتولى نقل سلاح «حزب الله» من إيران

عاطف عبداللطيف

كشف الجيش الإسرائيلي عن استغلال رئيس المجلس التنفيذي لـ”حزب الله” اللبناني، هاشم صفي الدين، لمنصبه ومساعدة ابنه في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى لبنان.

وحسب فضائية “العربية”، اليوم الجمعة 20 مايو 2022، أضاف بيان للجيش الإسرائيلي أن نقل الأسلحة يكون عبر رحلات جوية مدنية إلى دمشق، حفاظًا على السرية، ما يعرض المدنيين للخطر.

ولفت البيان إلى أن زيارات رضا هاشم صفي الدين المتكررة لزوجته في إيران، تحمل أبعادًا خفية كتنسيق العمليات، علمًا بأنه متزوج بابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني.

وتابع البيان: “في إطار منصبه، يتابع هاشم صفي الدين نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، ويتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان وإيدير آليات الإعلام والاتصالات”.

وأضاف: “أما نجله، سيد رضا، فهو متزوج بابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، ويزور إيران عدة مرات شهريًّا، حيث تعيش زوجته”.

وكشف البيان عن أن “رحلات رضا سيد هاشم الجوية إلى إيران تحمل أبعادًا عسكرية، فهو يستغل إقامته في إيران لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله، مستخدمًا شبكة واسعة من البنى التحتية والموارد والنشطاء التي تعود للمجلس التنفيذي الذي يترأسه والده، وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري. ولضمان الحفاظ على السرية، يكون نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدولي، بما يعرض المدنيين لخطر محدق”.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا