اعتقال المئات من أنصار عمران خان في باكستان

محمد عبدالله

أفادت مصادر في الشرطة الباكستانية، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، باعتقال المئات من أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان، الليلة الماضية، وذلك قبل تظاهرة عملاقة مرتقبة ينظمها حزبه في العاصمة إسلام أباد.

وقال مسؤول شرطة لاهور عاصمة إقليم البنجاب، رافضًا الكشف عن اسمه، إن “أكثر من 200 من مناصري الحركة في البنجاب اعتقلوا… لقد داهمنا منازل وأوقفنا عديدًا من منهم” نقلًا عن وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وشدد مسؤول آخر في الشرطة تلك المعلومات، على أن هؤلاء الأشخاص اعتقلوا بتهمة الإخلال بالأمن العام ولا يزالون قيد الاعتقال.

مداهمات دون تفويض

لم تعلق الشرطة رسميًّا على هذه المعلومات، غير أن وزير الإعلام السابق في حكومة عمران خان، فؤاد شودري، اتهمها بالقيام بمداهمات دون تفويض واعتقال أكثر من 400 شخص.

واتهمت حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف عمران خان بالسعي الى نشر “الفوضى” في البلاد.

مسيرة حاشدة

يعتزم خان تنظيم مسيرة طويلة الأربعاء يفترض أن تجتذب عشرات الآلاف من الأشخاص بين مدينة بيشاور (شمال غرب) عاصمة إقليم خيبر بختونخوا بقيادة حركة “تحريك إنصاف”، والعاصمة إسلام أباد.

ويريد عمران عبر ذلك إرغام الحكومة على الدعوة سريعًا إلى انتخابات يفترض أن تحصل قبل الموعد المحدد في أكتوبر من العام المقبل.

فقد عمران خان منصبه في 10 إبريل بمذكرة حجب ثقة طرحتها المعارضة في البرلمان، ومنذ ذلك الحين يحاول حزبه “باكستان تحريك إنصاف” (الحركة الباكستانية من أجل العدالة)، حشد الشارع لتصعيد الضغط على الحكومة الائتلافية الهشة والحصول على الدعوة لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة.

ربما يعجبك أيضا