ردًّا على سؤال حول زيارة بايدن.. وزير الخارجية السعودي: «لا أتحدث عن الشائعات»

دعاء عبدالنبي

شدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، على أنه في حالة وجود زيارة للرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة فسيعلن عنها عبر القنوات الرسمية.

وخلال مشاركته في منتدى دافوس رد وزير الخارجية على سؤال حول ما تردد بشأن زيارة بايدن للسعودية بالقول: “أنا لا أتحدث عن الشائعات”، وفقًا لقناة “الإخبارية” السعودية.

وأعلن مصدر دبلوماسي غربي، في العاصمة السعودية الرياض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سوف يزور المملكة قبل نهاية شهر يونيو المقبل.

http://

وقال المصدر، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية، شريطة عدم الإشارة إلى اسمه، إنه “يوجد اتفاق مبدئي بين الرياض وواشنطن على أن يصل الرئيس الأمريكي إلى جدة خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل في زيارة رسمية للمملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، في وقت سابق، أن الرئيس بايدن والأمير محمد بن سلمان، قد يلتقيان للمرة الأولى في أقرب وقت، ربما الشهر المقبل.

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين أن المسؤولين في إدارة بايدن يجرون محادثات مع الجانب السعودي بشأن ترتيب اجتماع مباشر محتمل في وقت سيكون فيه الرئيس موجودًا بالخارج الشهر المقبل.

ربما يعجبك أيضا