في «أبوظبي للكتاب».. «تريندز» يدشن إصدارًا جديدًا حول جماعة الإخوان

أسماء حمدي

احتفى مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ضمن فعالياته على هامش مشاركته في النسخة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، بإطلاق كتاب جديد باللغة الإنجليزية يتضمن أعمال منتدى تريندز السنوي الأول للإسلام السياسي الذي عُقد تحت عنوان: الطريق إلى الخلافة.. حقيقة المشروع الإخواني.

وشهد حفل تدشين الكتاب لفيف من المسؤولين والأكاديميين والباحثين والكتاب، منهم: معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة المستشار الخاص لصاحب السمو رئيس الدولة، والدكتور عبيد الحيري الكتبي.

ويتضمن الكتاب أوراقاً مختارة جرى تقديمها في إطار ندوات المنتدى الـ5، وهي: الأساس الأيديولوجي للإخوان المسلمين.. التضليل والتلاعب، والإخوان المسلمون والدولة الموازية.. توجيه الكفاح ضد الدولة القومية والإخوان والإعلام.. بين الفكر والسياسة، ورحلة الإخوان المسلمين العالمية.. من السيادة على العالم إلى البحث عن ملاذات آمنة، والاستثمار تحت ستار الدين.. الإمبراطورية الاقتصادية للإخوان.

وتضمنت كل ندوة عدة محاور تسلط الضوء على فكر هذه الجماعة، وتوضح فساد رؤيتها وفكرها وعملها من أجل السلطة والسيطرة السياسية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، الدكتور محمد عبدالله العلي، أن عددًا من الخبراء والباحثين والأكاديميين والعلماء من جميع أنحاء العالم شاركوا بأوراق بحثية في ذلك المنتدى الذي هدف إلى توفير منصة لمناقشة مختلف جوانب الإسلام السياسي، وتنظيم الإخوان المسلمين على وجه الخصوص، وقدم تحليلًا متعمقًا لأصول جماعة الإخوان المسلمين، وأيديولوجياتها، ورؤيتها الدنيوية، واستراتيجياتها السياسية، وأنشطة التمويل، والتوسع الدولي، والخطاب الإعلامي لها.

ربما يعجبك أيضا