تنظيم داعش يتبنى التفجيرات المتفرقة في أفغانستان

أشرف شعبان
تنظيم داعش - أرشيفية

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، مساء اليوم الأربعاء، 25 مايو 2022 التفجيرات المتفرقة التي ضربت أفغانستان، وأودت بحياة 12 شخص، وفقا لما ذكرته شبكة “العربية”.

وأعلنت السلطات الأفغانية مساء اليوم مقتل 12 شخصًا على الأقل، عندما استهدفت قنابل ثلاث حافلات صغيرة ومسجدًا في أفغانستان.

وقال الناطق باسم شرطة ولاية بلخ آصف وزيري: “زرعت القنابل على متن ثلاث حافلات صغيرة في مناطق مختلفة من المدينة”، مضيفًا أن 15 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح. ولفت مدير هيئة الصحة في بلخ نجيب الله تاوانا إلى أن ثلاث نساء كن من بين القتلى العشرة في التفجيرات.

وانفجرت قنبلة أخرى داخل مسجد في كابول، الأربعاء، ما أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة 10 بجروح، بحسب وزارة الداخلية. بدوره، أفاد مستشفى الطوارئ في كابول في تغريدة أن خمسة أشخاص قتلوا في تفجير المسجد، وأصيب 22 بجروح.

وأكد شهود أن عدة سيارات إسعاف هرعت إلى المسجد لنقل ضحايا التفجير إلى المستشفيات. وذكرت وزارة الداخلية أن القنبلة كانت مزروعة داخل مروحة في المسجد.

وتراجع عدد التفجيرات في أنحاء البلاد منذ استولت حركة طالبان على السلطة العام الماضي، لكن تفجيرات دامية هزّت البلاد في شهر رمضان، تبناها تنظيم”داعش” الإرهابي، وكان الاعتداء الأكثر دموية في مدينة قندوز عندما استهدفت قنبلة مصلين داخل مسجد في إبريل الماضي، حيث قتل 33 شخصًا على الأقل.

ربما يعجبك أيضا