استطلاع: أكثر من ثلثي الأمريكيين يؤيدون تشديد قوانين حمل السلاح

رؤية

كشف استطلاع للرأي، أجرته وكالة “رويترز” الأمريكية للأنباء، أن أكثر من ثلثي الأميركيين يدعمون تشديد قوانين حمل السلاح، وفق ما نقلته “العربية”، اليوم الخميس 26 مايو 2022.

وفي وقتٍ سابق، وقَّع الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم أمس الأربعاء 25 مايو 2022، مرسوما تنفيذيا للنهوض بفاعلية ومساءلة الشرطة وتعزيز السلامة العامة.

ووجه بايدن دعوته إلى الكونجرس الأمريكي للمصادقة على مشروع قانون جورج فلويد، وإرساله لمكتبه ليتحول إلى قانون.

تصريحات الرئيس الأمريكي جاءت خلال كلمة له، أمس الأربعاء، بشأن إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس، وقَّع خلالها مرسوما تنفيذيا تاريخيا يعني النهوض بفاعلية ومساءلة الشرطة في بلاده وتعزيز السلامة العامة، وفق ما أفادت به “سبوتنيك”.

وشدد بايدن في كلمته، قبيل التوقيع، على أن المرسوم “يدعو للمساءلة وإنشاء قاعدة بيانات تتابع أي سوء سلوك من رجال الأمن بما يضمن عدم إفلاتهم بأفعالهم”، موضحا أن هذا المرسوم يشدد على أهمية ارتداء كاميرات أثناء عمل رجال الأمن، بما يرفع المعايير بشأن عدم استخدام الخنق باليد وغيرها من الأساليب.

ودعا الرئيس الأمريكي، الكونجرس، إلى لمصادقة على مشروع قانون جورج فلويد وإرساله لمكتبه ليتحول إلى قانون، مضيفا في هذا الشأن، أنه “إذا كان من عوار في نظام العدالة، فسوف ترتفع الجرائم ويتعرض رجال إنفاذ القانون لخطر كبير”.

ربما يعجبك أيضا