السفير الأوكراني في برلين يسخر من تأخر الإمدادات العسكرية الألمانية

عاطف عبداللطيف

نشر السفير الأوكراني لدى ألمانيا، أندريه ميلنيك، صورة يسخر فيها من تأخر الحكومة الألمانية في إرسال الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا.

وكتب الدبلوماسي تعليقًا على صورة لأسلحة، نشرها في حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، أمس الأربعاء 25 مايو 2022: “الأسلحة الألمانية الخاصة بأوكرانيا في طريقها بالفعل”. وبحسب قوله، فقد أرسل الصورة إليه أحد أعضاء الحكومة الأوكرانية عبر تطبيق “واتس آب”.

وكان المستشار الألماني، أولاف شولتس، قد أوضح أن برلين سوف تنقل أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، فضلًا عن الموارد المالية اللازمة لشراء كل ما هو ضروري.

وكان السفير أندريه ميلنيك قد أعرب، أمس الأربعاء، في حديث إلى مجموعة “فونكه” Funke الإعلامية الألمانية، عن “خيبة أمله” لوصول 15 مدفعًا مضادًّا للطائرات، ذاتي الدفع، من طراز “جيبارد” Gepard، في أقرب وقت ممكن، نهاية شهر يوليو، و15 مدفعًا آخر فقط في نهاية شهر أغسطس.

وتابع السفير “وعلى الرغم من حقيقة أن كل يوم مهم، خاصة الآن، في حين تحرز روسيا تقدمًا جديدًا في سياق هجومها الشامل في دونباس، وتدمر المزيد والمزيد من المدن ومناطق بكاملها. فإن تكتيك المماطلة الألمانية هذا، يدفع إلى الشعور بالمرارة على نحو خاص”.

ربما يعجبك أيضا