منتدى دافوس يشيد بتجربة الإمارات في مكافحة «كوفيد- 19»

محمود رشدي

أشاد المنتدى الاقتصادي العالمي المُنعقد في دافوس بتعامل دولة الإمارات مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وشدد على أن اتفاقية السلام الموقعة بين الإمارات وإسرائيل في العام 2020، تتيح فرصةً كبيرةً لزيادة التقدم التقني في المجال الطبي من خلال التعاون بين الجهات الفاعلة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة.

ونظم المنتدى جلسة لمجموعة من المسؤولين والخبراء بعنوان «الاتفاقيات الإبراهيمية: وسيلة غير مستكشفة للابتكار الصحي» التي نظمتها مجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية، في جناحها «برجيل هاوس» في دافوس بسويسرا. بحسب ما ذكرت صحيفة الاتحاد، اليوم الخميس 26 مايو 2022.

وشارك في اللقاء وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، ورئيس مجلس الإدارة، المدير الإداري لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية، شمشير فاياليل، وسفير إسرائيل السابق لدى الولايات المتحدة الرئيس السابق لجامعة تل أبيب، إيتامار رابينوفيتش.

وشدد الزيودي على أن التبادل المعرفي بين البلدين خلال الجائحة كان خير مثالٍ على التعاون الثنائي. وأضاف: “كان هناك تبادل طبي بين البلدين أثناء الجائحة، وتم العمل على إجراء أبحاث عن الفيروس واللقاح، واتخذ البلدان خطواتٍ سريعة للتعامل مع العديد من التطورات، ورأينا بعض النتائج الملموسة التي تؤثر في السيطرة على الفيروس داخل الإمارات.”

ربما يعجبك أيضا