شكري يستقبل أمين حركة فتح ويعلن استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية

حسام أحمد

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد 29 مايو 2022، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “اللقاء استهدف التأكيد على استمرار مصر في دعمها الراسخ للقضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق”.

المستوطنون يقتحمون الأقصى

في وقت سابق، اقتحم أكثر من 500 مستوطن، منهم المتطرف إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المصلى القبلي، وحاصرت المصلين والمعتكفين داخله، واعتقلت 10 شبان من باب السلسلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، نقلًا عن مصادر محلية، أن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال استبقوا اقتحامات المستوطنين باقتحام الأقصى، وانتشروا في ساحاته، وأغلقوا المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصروا المصلين داخله. ومن جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن “إسرائيل تلعب بالنار بلا مسؤولية وبتهور شديد، من خلال السماح للمستوطنين بتدنيس المقدسات في القدس المحتلة وتصعيد عمليات القتل”.

وشدد أبو ردينة، على أن طريق الأمن والسلام في المنطقة يمر من خلال تلبية حقوق شعب فلسطين، موضحًا أن المقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر، لا يمكن أبدًا القبول بتدنيسها.

ربما يعجبك أيضا