موزة بنت مروان آل مكتوم أول امرأة تحلّق بطائرة تيلتروتو «فيديو»

أشرف شعبان

زارت الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم، المقر الرئيس لشركة ليوناردو العالمية المتخصصة في صناعة الطائرات، في ولاية فيلادلفيا الأمريكية، وأجرت تجربة فريدة من نوعها، وهي اختبار قيادة طائرة من طراز AW609 tiltrotor، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الاثنين 30 مايو 2022.

وأصبحت بذلك أول امرأة تحلّق بالطائرة الأكثر تطورًا في مجال الطيران، ومن المنتظر أن تمثل إضافة نوعية جديدة في مجال الطيران المدني، تأكيدًا على تمكُّن المرأة الإماراتية من تحقيق التميز في مختلف مجالات العمل، وضمن القطاعات الأكثر أهمية.

المرأة الإماراتية

أعربت الشيخة موزة عن اعتزازها بهذه التجربة من خلال واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطيران، وقالت “علّمتنا دولة الإمارات أن نكون دائمًا مبادرين، وأن نظهر أفضل ما لدينا من قدرات في مختلف مجالات العمل والعطاء، وإنه لمن دواعي الاعتزاز أن أكون أول امرأة في العالم تحلق بهذا الطراز المتطور من الطائرات المدنية، وأن أكون سفيرة لقدرة المرأة الإماراتية على إثبات كفاءتها في قطاع حيوي مثل قطاع الطيران”.

وأضافت “كان تجريب هذه الطائرة أمنية لي، منذ أن رأيت لأول مرة صور نموذجها الأوَّلي، وهو ما أراه علامةً جديدةً في تجربتي مع الطيران، بدمج مهارات التحليق بالطائرة ذات الأجنحة الثابتة والدوارة. ولا شك في أن هذا الطراز من الطائرات يمثل خطوة مهمة، في مجال أراه واعدًا أمام المرأة بما يتيحه من فرص لكل من ترغب في إثبات جدارتها، بالانتساب إليه وقدرتها على العطاء من خلاله”.

أول امرأة تحلق بـ”tiltrotor”

من جهته، رحّب المدير الإداري لشركة ليوناردو لتصنيع الطائرات المروحية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويليام هانت، بزيارة الشيخة موزة آل مكتوم، وسعادته بكونها أول امرأة تخوض تجربة التحليق بالطائرة الجديدة من طراز tiltrotor.

وقال هانت: “تشرفت شركة ليوناردو باستضافة الشيخة موزة آل مكتوم، فنفذت تجربة فريدة من نوعها، بتجربة قيادة طائرة من أول مجموعة طائرات من طراز tiltrotor”. لقد كان إظهار القدرات التجريبية المجمعة للطائرة AW609 ثابتة الجناحين وذات الأجنحة الدوارة علامة فارقة ومهمة للشركة”.

ربما يعجبك أيضا