رئيس هيئة الأركان الأمريكية: فك حصار أوديسا عملية خطرة جدًا

دعاء عبدالنبي
رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارك ميلي

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022، إن رفع الحصار عن مدينة أوديسا الأوكرانية بالوسائل العسكرية سيكون “عملية خطرة جدًا”.

وأضاف للصحفيين المرافقين له في جولته أوروبية، التي ستشمل فنلندا والسويد ونورماندي، وسيشارك في احتفالات بذكرى الإنزال: “في الوقت الحالي، الممرات البحرية مغلقة بالألغام والبحرية الروسية، وسيتطلب فتح هذه الممرات البحرية جهدًا عسكريًا كبيرًا جدًا من قبل دولة أو مجموعة من الدول”، وفق روسيا اليوم.

وشدد على أن القرار الذي لا يمكن أن يأتي إلا من البيت الأبيض سيكون “قائمًا على الكلفة والأخطار والفوائد واحتمالات النجاح.. وستكون عملية عسكرية خطرة جدًا وتتطلب جهدًا كبيرًا”.

وقال ميلي: “سأضمن مع حلفائنا وشركائنا أن دعمنا لأوكرانيا منسق ومتزامن”، مشيرًا إلى أن الهدف هو “الاستمرار في طمأنة حلفائنا وشركائنا بأن الولايات المتحدة بجانبهم، وأننا دولة صديقة وحليف جيد وشريك جيد”.

ومقرر أن يشارك الجنرال ميلي في اجتماع لرؤساء أركان الدول الغربية الخمس، التي تشكل ما يسمى تحالف “العيون الخمس”، للخدمات الاستخباراتية والذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا، وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

ربما يعجبك أيضا