الإمارات تواصل تعزيز حضورها الفاعل في المحافل الدولية

أسماء حمدي

واصلت دولة الإمارات تعزيز حضورها الفاعل في أرفع المنظمات والهيئات والمجالس الدولية عبر توالي الإنجازات المرتبطة بانتخابها أو فوز كفاءاتها الوطنية برئاسة أو عضوية تلك المؤسسات والهيئات الأمر الذي يعكس حجم الثقة العالمية بالدولة وكفاءاتها في المجالات والقضايا كافة التي تهم المجتمع الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، اليوم الخميس 2 يونيو 2022، أنه لا شك بإن نجاح التجربة الإماراتية في البناء والتنمية والإدارة والنجاحات المحلية لتلك الكفاءات شكل القاعدة الرئيسة في تلك النجاحات، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز فرصها بالتواجد الدائم على رأس قائمة المرشحين لقيادة أهم الملفات العالمية وأبرز المؤسسات الدولية.

وعكس فوز الإمارات، أول أمس، برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي (كوبوس) والتي تضم في عضويتها 100 دولة، نجاح سياستها الخارجية وحجم قوتها الناعمة المتصاعدة.

وسيتولى مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عمران أنور شرف، منصب رئيس اللجنة التي تأسست لأول مرة العام 1959، وتتبع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، لمدة عامين 2022-2023 و جاء فوز الإمارات، برئاسة (كوبوس) بعد نحو شهرين من اختتام دولة الإمارات، رئاستها لمجلس الأمن الدولي التي استمرت على مدار شهر مارس الماضي، حققت خلاله إنجازات بارزة، سواء كرئيس لمجلس الأمن الدولي أو عضو غير دائم به.

ربما يعجبك أيضا