نائب أمريكي يستعرض أسلحته في جلسة للكونجرس «فيديو»

عاطف عبداللطيف

استعرض أحد المشرعين الجمهوريين سلاحه، خلال جلسة استماع ساخنة للجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، أمس الخميس 2 يونيو 2022، عبر تطبيق “زووم”، بعد سلسلة من عمليات إطلاق النار العشوائي التي هزت المجتمع الأمريكي في الآونة الأخيرة.

وفي جلسة للمشرعين تناولت انتشار الأسلحة في المجتمع الأمريكي، اعتبر النائب الجمهوري، جريج ستيوب من فلوريدا، أن مشروع القانون الذي يسعى لوضع قيود على اقتناء الأسلحة ستكون له آثار سلبية، متباهيًا بمسدسات حملها أثناء تعليقه، بحسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

إجراءات أمريكية

بحسب ستيوب، فإن إجراءات حظر الأسلحة “غير منطقية كونها لا تلبي الغرض الذي وضعت من أجله”، مجادلًا بأن “هناك خيارات تسليح أخرى تظل أمام الأمريكيين”، وعدَّ النائب الجمهوري كين باك من كولورادو، أن “التضييق على اقتناء أنواع معنية من السلاح أمر غير صحيح، إذ إن بعض الأنواع التي يسعى المشرعون لحظرها تستخدم في المناطق الريفية للقضاء على الحيوانات المفترسة التي تهاجم المواشي”.

واقترح النائب الجمهوري توم مكلينتوك من كاليفورنيا وضع قيود على حمل السلاح لذوي السوابق والجنايات فقط، وإبقاء قوانين اقتناء الأسلحة على وضعها الراهن، حسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس، أمس الخميس، إلى حظر الأسلحة وتوسيع نطاق فحص خلفية حاملي السلاح وتطبيق إجراءات أخرى للحد من التسليح.

ربما يعجبك أيضا