مفتي مصر يدين إساءة مسؤول هندي إلى النبي محمد

عاطف عبداللطيف

أدان مفتي مصر، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور شوقي علام، بأشد العبارات ما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على “تويتر” من تطاول وإساءة إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، وزوجه أم المؤمنين السيدة عائشة، مشددًا على أن مثل هذه الإساءات تؤجج مشاعر الكراهية وتثير الفتنة.

وجدد مفتي مصر فى، بيانه له نشره المركز الإعلامي لدار الإفتاء المصرية، اليوم الاثنين 6 يونيو 2022، دعوته إلى ضرورة إصدار قانون دولي يجرم الإساءة إلى الأنبياء والأديان والمقدسات والرموز الدينية، حفاظًا على السلم العام على مستوى العالم.

وشدد مفتي مصر على أن مثل هذه التصريحات والإساءات غير المسؤولة تؤجج مشاعر الكراهية وتبث الفتنة وتدخل العالم في صراعات وحروب، ما يحتم ضرورة تدخل المجتمع الدولي وكل منظماته وهيئاته للتصدي لهذه المهاترات والإساءات ومواجهة كل ما من شأنه إثارة ونشر سموم الفتنة والكراهية.

وأوضح المفتي أن هذه التصريحات غير المسؤولة تمثل إساءة صريحة وتحديًا علنيًّا لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم على مستوى العالم، مطالبًا بضرورة التصدي لمثل هذه الإساءات وغيرها التى لا طائل من ورائها سوى نشر الفتنة والكراهية، وتسهم في اتساع الهوة بين الحضارات والثقافات وتشيع الكراهية بين مختلف الشعوب وأتباع الأديان.

ربما يعجبك أيضا